منتدي Dody

اهلا بكم فى منتدانا واسرة منتدى Dody اتمنى ان تقضى معنا وقت سعيد

منتدى اجتماعى, ثقافى, يوجد بة الكثير من التسالى, وكل ما يرغب بة الشباب والصبايا. منتدى Dody يرحب بكم . مطلوب مشرفين على جميع الاقسام


    سبعة أخطاء شائعة عن الرجيم

    شاطر
    avatar
    Admin
    صاحبة ومديرة المنتدى
    صاحبة ومديرة المنتدى

    عدد المساهمات : 123
    نقاط : 50360
    تاريخ التسجيل : 16/04/2011

    سبعة أخطاء شائعة عن الرجيم

    مُساهمة  Admin في الأحد مايو 01, 2011 8:45 am

    هل أتناول طبقاً من السباغيتي أو اللبن اللايت؟ السؤال حول ما الذي يجب أن نأكله لكي ننحف أو نحافظ على وزن مثالي، يؤرق المرأة العصرية كل يوم من دون انقطاع. بعضنا يلجأ إلى أحدث رجيم قامت بها صديقته المقربة، بعضنا يلجأ إلى الكتب أو المجلات أو المواقع الإلكترونية... لكن أين هي الحقيقة؟
    بحث لك عن الخبر اليقين. إليك سبعة أخطاء شائعة في عالم الرشاقة لا تساعد في خسارة الوزن رغم سمتها الحسنة.
    1. مقاطعة النشويات ضرورية لكي ننحف
    خطأ. لكي نحافظ على وزن مستقر لفترة طويلة، يجب ألا نلغي أي عنصر من عناصر السلم الغذائي المتوازن، بل تقليل كميات الطعام. يعني يمكنك أن تأكلي صحن سباغيتي مع صلصة الطماطم من دون أن تبالغي في الكمية. من حسنات النشويات أنّها تعطي طاقة كبيرة للجسم وتخفف من الشعر بالجوع.
    2. زيت الزيتون أفضل أنواع الزيوت
    لا فرق بين زيت الزيتون وأي زيت آخر على مستوى السعرات الحرارية. أي أنّ كل غرام زيت من أي نوع يحتوي على تسع سعرات حرارية. الفرق أنّ زيت الزيتون يتمتع بميزات غذائية كثيرة، وهو غني بالأحماض التي تساعد على تفتيت الكوليستيرول. كما أنّه يحتوي على المواد الماضدة للأكسدة التي تحمي القلب. كما قلنا أنّ العبرة كلها بالكمية عوضاً عن ثلاث ملاعق زيت يمكنك أن تضعي في صحن السلطة ملعقة واحدة. هل سيتغيّر الطعم برأيك؟
    3. الدهون أسوأ أنواع الطعام
    خطأ. المشكلة تكمن في طريقة اختيار ما يدخل جسمنا من دهون، وكمية هذه الدهون. يمكن أن نفرّق مثلاً بين طبق لحمة حمراء مدهنة مشويّة، وطبق ستيك محمرّ ببعض الزيت النباتي... وجلدة الدجاجة مثلاً، ما فائدتها؟ لماذا تأكلينها أصلاً؟ والبرغر؟ والبطاطا المقليّة؟ كوني عقلانية في اختيار الطعام.
    4. الخبز الكامل مفيد للحمية
    كل أنواع الحبوب الكاملة غنيّة بالألياف، لهذا تكون مفيدة في إسكات نوبات الجوع. لكن لا يمكنك أن تلتهمي رغيفي خبز قمحة كاملة على الوجبةو الواحدة، وتتوقعي ألا يزيد وزنك!
    5. الماء سر النحافة
    حسناً بالطبع الماء لا يحتوي أي سعرات حرارية. شرب ليتر ونصف من الماء كلّ يوم مفيد جداً للصحة، لأنّه يساعد على طرد كل الأوساخ من الجسم، وتنشيط الدورة الدمويّة. لكن أن تشربي ليتراً ونصفاً من الماء وتأكلي ما يحلو لك، فهذا لن يساعدك لتخسري وزناً أبداً.
    6. ثلاث وجبات في اليوم ضروريّة وإلا...
    كل واحدة منا لها إيقاعها الخاص في الطعام. توزيع الطعام على وجبات ضروري وصحي، لكن الوجبات تعني وجبة كاملة ومتوازنة وليس قرمشة لوح بسكويت من هنا، وكيس تشيبس من هناك. اتبعي إيقاع جسمك، وانتبهي، كلي فقط عندما تشعرين بالجوع.
    7. المنتوجات اللايت أفضل صديقة للمرأة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 20, 2018 6:54 pm