منتدي Dody

اهلا بكم فى منتدانا واسرة منتدى Dody اتمنى ان تقضى معنا وقت سعيد

منتدى اجتماعى, ثقافى, يوجد بة الكثير من التسالى, وكل ما يرغب بة الشباب والصبايا. منتدى Dody يرحب بكم . مطلوب مشرفين على جميع الاقسام


    إتيكيت الروائح غير الذكية

    شاطر
    avatar
    Admin
    صاحبة ومديرة المنتدى
    صاحبة ومديرة المنتدى

    عدد المساهمات : 123
    نقاط : 50360
    تاريخ التسجيل : 16/04/2011

    إتيكيت الروائح غير الذكية

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 22, 2011 9:26 am

    إتيكيت الروائح غير الذكية


    * لفت النظر لرائحة العرق:
    - هناك نوعان من الروائح الأولي كريهة والأخرى ذكية ... والرائحة تطلق علي الطعام ... علي الأماكن ... وحتى علي الأشخاص.


    فإما أن يمر الشخص من أمامك وتثني علي رائحة العطر الذي يستخدمه أو حتى مزيل العرق ... أو تسد فتحتي أنفك ولا داعي للتكملة فأنتم تعلمون ما الذي يحدث بعد ذلك.
    وقد تتعرض لهذه المواقف بشكل عابر ولا يمثل ذلك مشكلة لك، أما إذا كان الوضع مستمراً كان الله في العون لأنك لن تحتمل ذلك. وأبسط مثال هو زميل العمل الذي يلازمك لفترة طويلة أثناء النهار. هل من اللائق أن تخبره بذلك أم أن تلتزم الصمت؟!!
    دعنا نصل إلي الحل بطريقة منطقية خطوة بخطوة إذا وجدت قميص زميلك مفتوحاً ستلفت نظره إلي ذلك، أو إذا كان هناك بقايا للطعام بين الأسنان ... ستتركه، ستجيب علي الفور كيف أفعل ذلك هذا من غير اللائق.
    نفس الشيء مع الرائحة ... ستلاحقني في الرد وتقول أن الأمر مختلفاً تماماً، لماذا الرائحة لا تختلف كثيراً عن بقايا الطعام أو القميص المفتوح. لكن الاختلاف يأتي حول كيفية إخباره بذلك أي اللباقة مطلوبة إلي حد كبير في هذه المواقف. ويعتمد ذلك عما إذا كان رجلاً أو إمرأة. إذا كان رجلاً عليك بطلب مساعدة زميل آخر رجل لإخباره جانباً بأن مزيل العرق الذي يستخدمه غير فعال والعكس أو التحدث بصيغة الجمع "ما رأيك في أن نغير مزيل العرق لأنه لا يعطي مفعول ولا أشم رائحته".
    "دعنا نغير مزيل العرق الذي نستخدمه أريد أن يكون نفاذاً تصل رائحته
    للآخرين".
    وكل هذه الملاحظات تتم في عدم تواجد أي شخص آخر منعاً للإحراج

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 6:38 am