منتدي Dody

اهلا بكم فى منتدانا واسرة منتدى Dody اتمنى ان تقضى معنا وقت سعيد

منتدى اجتماعى, ثقافى, يوجد بة الكثير من التسالى, وكل ما يرغب بة الشباب والصبايا. منتدى Dody يرحب بكم . مطلوب مشرفين على جميع الاقسام


    المحافظون الجدد: «سلام» يلغى رسوم تراخيص البناء فى المنيا.. و«زايد» يتعهد بالاستقالة إذا فشل

    شاطر
    avatar
    Admin
    صاحبة ومديرة المنتدى
    صاحبة ومديرة المنتدى

    عدد المساهمات : 123
    نقاط : 50360
    تاريخ التسجيل : 16/04/2011

    المحافظون الجدد: «سلام» يلغى رسوم تراخيص البناء فى المنيا.. و«زايد» يتعهد بالاستقالة إذا فشل

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 25, 2011 9:02 pm

    المحافظون الجدد: «سلام» يلغى رسوم تراخيص البناء فى المنيا.. و«زايد» يتعهد بالاستقالة إذا فشل


    بدأ عدد من المحافظين الجدد، جولاتهم بالمحافظات، أمس، وقدموا التهنئة الأقباط بعيد القيامة المجيد من جانب، والتواصل مع المواطنين والوقوف على أولويات العمل فى المرحلة المقبلة من جانب آخر، ففى بورسعيد طلب اللواء أحمد عبدالله من الأهالى عدم التسرع حتى تتم دراسة جميع المشاكل، لتأتى القرارات عادلة، وقال فى تصريحات صحفية: «أنا فى موقعى الجديد خادم لهذا الشعب ولبورسعيد، وسأضع يدى فى يد الجميع لحل المشاكل العديدة التى تواجهنا فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد».

    وأكد عبدالله أن الإمكانيات موجودة بما يحقق هذا الهدف، مشيراً إلى أن حل المشاكل ليس بيده وحده، وإنما بتضافر جهود كل المخلصين من أبناء المحافظة.

    وفى المنوفية، قال المحافظ المستشار أشرف هلال أنه نزل من على منصة القضاء إلى أرض الميدان، لينفذ العدل فى المحافظة، مشيراً إلى أنه لن يسمح بالوساطة أو المحسوبية، كما أكد خلال لقائه بالصحفيين تقديره للإعلام باعتباره المرآة التى تكشف العيوب، وأضاف: «أريد أن أرى كل ما هو سيئ حتى أستطيع تغييره».

    وأكد عدد من شباب ائتلاف ثورة ٢٥ يناير أنهم بصدد تقديم ملفات الفساد ومطالب الشارع للمحافظ الجديد.

    وفى القليوبية، تعهد المحافظ الدكتور عادل زايد بالاستقالة من منصبه إذا فشل فى تحقيق الصالح العام، وقال إن المرحلة المقبلة لا مكان فيها للاستثناء دون حق. وهذا يتطلب فى المقابل أن يكون هناك التزام من جانب المواطنين، لأن أى شخص بمفرده لن يستطيع أن يحدث التغيير للأفضل، وطالب أبناء المحافظة برفع شعار (القليوبية فى قلوبنا) ليدفع الجميع إلى العمل والإنتاج.

    وفى الإسماعيلية، قال اللواء أحمد حسين مصطفى، إن الأولوية بالنسبة له هى توفير جميع الخدمات والمرافق الأساسية، فضلاً عن توفير مسكن ومياه شرب نظيفة، ورغيف خبر جيد للمواطن، وأضاف أن هذه المطالب هى حقوق أساسية، بالإضافة إلى مواجهة العشوائيات بما يواكب المرحلة الجديدة التى تمر بها البلاد.

    ورحب بجميع القوى والأحزاب السياسية فى المحافظة بمن فيهم شباب الثورة، قائلاً إنه يحمل لهم تقديراً خاصاً لأنهم غيروا وجه التاريخ وأبهروا العالم بثورتهم البيضاء الراقية - حسب قوله.

    وفى الإسكندرية، قال المحافظ الدكتور عصام سالم، إن اهتماماته ستكون من أجل الفقراء الذين لابد أن ينالوا حظهم فى العيش بكرامة، وكذلك المناطق العشوائية، مشيراً إلى أن تطوير العشوائيات سيكون من أولويات عمله مستقبلاً. وأكد اهتمامه بالصحة والعلاج المجانى للمواطن عن طريق القوافل الطبية، موضحاً أن المواطن السكندرى سيشعر بجدية عملها فعلياً. ونوه بأهمية توفير الأمن والأمان للمواطن على جميع الأصعدة، وضرورة المصالحة بين الشرطة والمواطنين.

    وفى المنيا، قرر المحافظ اللواء سمير سلام، إلغاء جميع الرسوم والتبرعات المفروضة على المواطنين لاستخراج تراخيص البناء، وتوصيل المرافق للمنازل فى القرى والمدن عدا الرسوم المفروضة قانوناً، مؤكداً أنه لن يتم فرض أى رسوم أو تبرعات على المواطنين إلا بقانون.

    وشدد بأنه لن يسمح بأى تعديات على الأراضى المملوكة للدولة أو الأراضى الزراعية وستتم إزالتها فوراً، موضحاً أنه سيعمل على إتاحة الفرصة للشركات الجادة والراغبة فى الانتفاع بمساحات من الأراضى الصحراوية لإقامة المشروعات التى تساهم فى زيادة الاستثمار وإيجاد فرص عمل للشباب فى ضوء الضوابط المقررة قانوناً.

    وفى الدقهلية، تواصلت احتجاجات المواطنين المطالبة برحيل المحافظ محسن حفظى فى أول يوم من مباشرة مهام عمله، وانسحب عدد من الأحزاب السياسية ومركز الدلتا للحقوق والحريات من أول اجتماع عقده المحافظ مع القيادات اعتراضاً على وجود أعضاء بالحزب الوطنى المنحل، مرددين هتافات «محسن حفظى باطل باطل»، وبدأ حفظى أولى جولاته بزيارة الكنائس، لتهنئة الأقباط بعيد القيامة المجيد.




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 11:20 am